العلم والحياة

تعليمى


    برنامج إنتل® التعليم للمستقبل أسئلة شائعة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 17
    تاريخ التسجيل : 22/12/2010

    برنامج إنتل® التعليم للمستقبل أسئلة شائعة

    مُساهمة  Admin في الأحد يناير 02, 2011 8:43 am

    برنامج إنتل®️ التعليم للمستقبل
    أسئلة شائعة


    البرنامج


    ما هو برنامج إنتل®️ التعليم للمستقبل؟
    برنامج إنتل®️ التعليم للمستقبل هو برنامج عالمي يساعد المعلمين في توظيف التكنولوجيا في التعليم الصفوف وتعزيز تُعلم الطلاب. ويقدم هذا البرنامج دورة تدريبية شاملة ومرنة، فهي تعتمد على فعالية التدريب العملي والمباشر. ونظراً لأنه مصمم لإعداد معلمي وطلاب الحاضر لمتطلبات الغد، فقد ساعد بالفعل ما يزيد عن مليون معلم حول العالم عن طريق إمدادهم بتدريب مكثف ومصادر متعددة للارتقاء بالتوظيف الفعال للتكنولوجيا في الصف.

    ما هو مدى اختلافه عن غيره من برامج التدريب المتاحة؟
    يتميز برنامج إنتل التعليم للمستقبل، عن غيره من أساليب تدريب المعلمين على تقنيات المعلومات والاتصالات بعدد من المميزات:
    يتم تدريسه على حدة خلال تدريب عملي مباشر للزملاء بواسطة زملائهم، فضلاً عن أنه مجاني.
    قابل للتخصيص، ويتيح للمدارس ومعاهد تدريب المعلمين مرونة عالية تسمح بتدريس المنهج بأساليب تناسب تماماً المتطلبات المحلية لكل منطقة.
    يساعد على بناء مهارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بيئة التعليم في الصف، وذلك عن طريق دمج المهارات في أسلوب تربوي مناسب. تعتمد كل عروض المدربين ونماذج الأعمال على أمثلة عملية تتوافق مع متطلبات المنهاج القومي والتي توضح كيفية توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز عمليتي التعليم والتعلم. بالإضافة إلى ذلك، وأثناء التدريب، يقوم المعلمون المشاركون بوضع خطة للدرس، وأساليب العمل، وأدوات التقييم التي يمكن استخدامها اليوم التالي في قاعة الدراسة.

    من يحصل على هذا التدريب؟
    يحصل على هذا التدريب كل معلمي المدارس الابتدائية والثانوية الذين يعملون في التدريس ، بالإضافة إلى معلمي ما قبل الخدمة في أي برنامج تدريب أساسي للمعلمين. يمكن لكل هؤلاء المشاركة في برنامج إنتل التعليم للمستقبل.

    لماذا تقوم إنتل بذلك؟
    الهدف من مبادرة إنتل®️ الإبداع في التعليم هو التعاون مع المعلمين في المجتمعات حول العالم، بهدف تحسين تعليم الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنيات.و الهدف أيضاً هو مساعدة الطلاب في تحقيق مستوى أعلى من مهارات التفكير، والتي سوف يحتاجونها للنجاح في مجال الاقتصاد الذي يعتمد على المعلومات. وكجزء من هذه المبادرة الشاملة، يتولى برنامج إنتل التعليم للمستقبل، دعم المعلمين بالأدوات التي يحتاجونها لمساعدة طلابهم في النجاح.


    المنهاج


    ما هي مكونات المنهاج؟
    يتكون المنهاج من 80 ساعة من التدريس العملي، تغطي 10 وحدات. وتشمل الموضوعات استخدام الإنترنت، وتصميم صفحات الويب، والعروض التقديمية باستخدام الوسائط المتعددة، والصحافة الطلابية، ووضع أهداف متكاملة. ويتم التركيز على التوظيف الفعال للتكنولوجيا في كل من الصفوف والأبحاث والاتصالات وسياسات الإنتاجية، والعمل في مجموعات لحل المشكلات.
    الوحدة الأولى (1) الشروع في العمل
    الوحدة الثانية (2) تحديد مواقع المصادر الخاصة بحقائب أوراق الوحدة
    الوحدة الثالثة (3) إنشاء عروض تقديمية متعددة الوسائط للطلاب
    الوحدة الرابعة (4) إنشاء منشورات الطلاب
    الوحدة الخامسة (5) إنشاء مواد دعم الطالب
    الوحدة السادسة (6) إنشاء مواقع ويب الطلاب
    الوحدة السابعة (7) إنشاء مواد دعم المعلم
    الوحدة الثامنة (Cool تطوير خطط التنفيذ
    الوحدة التاسعة (9) تجميع حقائب أوراق الوحدات
    الوحدة العاشرة (10) عرض حقائب أوراق الوحدات

    ما هي المواد والمصادر التي يتم توفيرها
    يحصل كل معلم مشترك على دليل التطبيق يجمع الوحدات العشر من منهج إنتل التعليم للمستقبل، بالإضافة إلى قرص مدمج يحتوي على عدد ضخم من نماذج الأعمال من كل المجالات والمستويات صفوف الدراسة.. يتم تشجيع المعلمين للاحتفاظ بالملف كوسيلة مرجعية سريعة لصقل المهارات لفترة طويلة بعد انتهاء التدريب الأولي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 16, 2017 7:53 pm